عقد مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين اجتماعه العاشر صباح يوم الخميس الماضي 10/1/2019م، برئاسة رئيس المجلس الأستاذ خالد المالك.     

 

وبعد مناقشة جدول الأعمال المعروض عليه، اتخذ حيالها مايلي:

  • الموافقة على تشكيل لجنة قانونية في الهيئة تضم عدد من المستشارين القانونيين لاستقطاب قانونيين متطوعين في اللجنة من داخل الهيئة وخارجها، لتقديم الاستشارات القانونية للهيئة واعضائها، وتنظيم ندوات وحلقات نقاش حول الإطار القانوني للنشر الصحفي، وغيرها من الأعمال المرتبطة بالمجال القانوني والتنظيمي للصحافة والصحفيين، وقد أجل المجلس النظر في عدد من الموضوعات للجلسة القادمة لاستكمال بعض المعلومات المرتبطة بها، ليكون قرار المجلس متسقاً مع هذه المعلومات..
  • وافق المجلس على الطلب الذي تقدم به ملتقى الإعلام والاتصال بالإحساء ليكون عمله تحت مظلة الهيئة، وفوض المجلس رئيسه، وعضو المجلس الأستاذ عبدالوهاب الفايز مع الأمين العام بالتباحث مع ممثلين للملتقى وفق الضوابط التي أقرها المجلس في جلسته الخامسة، المتعلقة بافتتاح فروع للهيئة في مدنن المملكة.
  •   
  • ناقش المجلس العروض التي تقدم بها بعض زملاء المهنة لتنمية موارد الهيئة وجلب رعايات للأنشطة المختلفة، ووافق من حيث المبدأ على هذه العروض، على أن يوكل استكمال الامر معهم للجنة المشكلة سابقاً من مجلس الإدارة من أعضائه الأساتذة: عبدالوهاب الفايز، منصور الشهري، ناصر الحقباني، أمين عام الهيئة، للقاء المتقدمين بهذا الطلب، وتحديد ضوابط لنشاطهم..
  • إقرار تأمين عدد من المتطلبات الرئيسية لمبنى الهيئة لتمكينه من توفير الأجواء المناسبة للعمل، وأبرزها: استبدال وحدات التكييف، وتهيأة القاعة الرئيسية بالمتطلبات اللازمة بما يمكنها من استضافة المناسبات المختلفة للهيئة، وعقد المؤتمرات والندوات واللقاءات المختلفة.
  
0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *