بناء علاقات إيجابية مع نشطاء التواصل الاجتماعي

أكد الأستاذ خالد بووشل – مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لأمانة الأحساء ومسؤول التحرير بمكتب جريدة اليوم بالأحساء – خلال محاضرته التي نظمتها هيئة الصحفيين السعوديين هناك مساء أمس الثلاثاء 27 اغسطس 2019م في قاعة الشيخ سليمان الحماد في غرفة الأحساء في مدينة المبرز.

 

أكد أن التسويق الإعلامي مفهوم جديد في خدمة المنتجات الإعلامية التي تقدمها المؤسسة غير الربحية ، للوصول الي نتائج إيجابية
وقال بووشل أن الإعلام الناجح هو تحقيق أثر في الفئة المستهدفة، نظير ضرورة مواكبة المعرفة للمتغيرات العصرية والحياة، والتي تتعلق بكافة مجريات المعرفة والتقنية، وعدم الاقتصار على الثوابت الاكاديمية في مجال الإعلام، فالميدان الإعلامي أصبح فناء واسع جدا لا يقاس عن الحراك القديم الذي كان مقتصرا على الإذاعة والتلفزيون والصحافة.

في حين قام المحاضر بتقديم نبذة عن علم التسويق الذي يعتمد على معرفة حاجات ورغبات الجمهور “المستهلك” وتلبيته رغباته في أن الإعلام الناحج هو أن تحدث أثر لدى الجمهور.

وقدم خلال اللقاء، جملة من الاستراتيجيات الإعلامية للمنتج لدى المؤسسات الغير ربحية، والتي تعتمد على مواصفات تناسب الجمهور المتلقي، عوامل اختيار الجمهور المستهدف وتصنيف فئاتهم بحسب الرغبات والاحتياجات والخصائص.

وشدد بووشل يجب عن يكون إعلام المؤسسة الغير ربحية يتكامل مع أرض الواقع، والبعد عن العالم الافتراضي، بهدف صناعة صورة ذهنية تكون واضحة لدى الجمهور بعيدا عن التشويش، مبيناً بأهمية مراقبة دورة حياة المنتج الإعلامي على منصات الإعلام والتحسين المستمر حتى انتهاء صلاحيتها من حيث الهدف والزمن.


ودار في اللقاء حديث مطول حول تسويق المنتج الإعلامي في عبر وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا، وضرورة إدارة السمعة للمؤسسة الغير ربحية عن طريق مراعاة جوانب النجاح في صناعة محتوى ومنتج اعلامي يكون مواكبة لمبدأ التسويق الإعلامي.

مؤكدا بناء علاقات إيجابية مع نشطاء التواصل الاجتماعي، وعدم اهمال أي علاقة إيجابية، مع التأكيد بالعمل على مبدأ الكيف والأثر لا الكم والانتشار، فوصول المنتج الإعلامي للمستفيدين وإن كان قليل فهو أفضل وانجح من وصولها إلى شرائح متعددة وكثيرة غير مستهدفة .
وكان قدم لهذه المحاضرة المنسق العام عضو هيئة الصحفيين السعوديين بالاحساء صلاح بن احمد الملحم رحب من خلالها بالحضور وشكرهم لاتاحة جزء من وقتهم للاستفادة و شكر غرفة الاحساء شريك النجاح.
وفي ختام المحاضرة التي شهدت حضوراً كثيفاً تجاوز 250 مشارك من كافة القطاعات الغير ربحية ، كرمت عضو هيئة الصحفيين السعوديين الاعلامية فطمة زلزلة المحاضر حيث قدمت اهداء تذكاري للمحاضر الاستاذ خالد بن محمد بووشل .

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *