بحضور أكثر من 700 متدرب ومتدربة ... صحفيي حفرالباطن تنظم ورشة عمل عن "مستقبل الإعلام"

الثلاثاء 17 / 11 / 2020 م عام



هيئة الصحفيين ـ حفرالباطن 


نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحفرالباطن مساء الإثنين الموافق 16 نوفمبر 2020م ورشة عمل افتراضية بعنوان "مستقبل الإعلام" قدمها المستشار الإعلامي الأستاذ هاني الغفيلي المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام سابقاً.

وناقشت الورشة على مدى ساعتين مستقبل الإعلام  ومراحل التحول وسمات مستقبل الإعلام وارتباطه الوثيق بالتحولات التقنية والأدوات الإعلامية الجديدة وأنماط التغير التي طرأت عليه .

وأكد الغفيلي أن الإعلام يشهد تطوراً سريعاً بفضل الثورة الرقمية والتطور التكنولوجي موضحاً أن هذا التطور لا يجب أن يخل بأخلاقيات المهنة وحياديتها وموضوعيتها في نقل الأخبار وكيفية مناقشتها خاصة بعد ظهور أدوات جديدة للإعلام أهمها مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت التي تشرع بنقل الخبر وتدعمه بالصورة الحية والمُعبرة.

وأوضح مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحفرالباطن سلمان الشمري ""أن هذه الورشة تأتي ضمن أنشطة وبرامج الفرع الذي يسعى من خلالها للمساهمة الفاعلة في رفع الوعي للصحفيين والإعلاميين ليساهموا في تنمية وبناء الوطن، مبيناً أن الإعلامي لابد من أن يتحلى بعدة مميزات تساعده على الاستمرار وأهمها تطوير الذات وأن يكون قادراً على تقديم مادة إعلامية تشد الجمهور فضلاً عن أن يكون مثقفاً ومطلعاً ومواكباً للتطورات التكنولوجية".

الجدير بالذكر أن الورشة حظيت بإقبال كبير حيث تجاوز عدد المشاركين فيها عبر منصتي زووم والـ يوتيوب أكثر من 700 متدرب ومتدربة.