‏صحفيو الأحساء يتجولون في ⁧‫#كرنفال الزهور2 في جواثى

الخميس 07 / 01 / 2021 م عام


‏صحفيو الأحساء يتجولون في ⁧‫#كرنفال الزهور2 في جواثى

الأحساء : اللجنة الاعلامية:

استقبلت أسرة مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء أسرة هيئة الصحفيين السعوديين بالاحساء مساء أمس الاربعاء ٢٢ جمادى الاول 1442 هـ في فعاليات النسخة الثانية من كرنفال الزهور بالأحساء والمقام بمدينة جواثا السياحية وتستمر فعالياته حتى ١٥ يناير الجاري  بمشاركة مدير هيئة الصحفيين السعوديين بالاحساء وسعادة مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة م ابراهيم بن خليل الخليل، وعدد من مسؤولي المكتب واعضاء الهيئة.

وتجول الجميع في أرجاء الكرنفال، واستمعوا لشرح من المشرف العام للكرنفال م نبيل الوصيبعي عن مختلف الفعاليات والبرامج والأنشطة الجاري تنفيذها طوال فترة الكرنفال، وتعريف الحضور بالركن التوعوي والارشادي والركن البيئي لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالاحساء وعن الخدمات التي تقدم من خلال ادارات المكتب وتعريف الحضور بدور ادارة البيئة بالمكتب والرساله الموجهه للحضور من خلال توعيتهم بٱهمية المحافظة على البيئه وزرع ثقافة المحافظة على الغطاء النباتي ومنع الاحتطاب ودور الوزارة في دعم الاستدامة البيئية ، اضافة الى ذلك 

كما زاروا الأجنحة المشاركة، واطلعوا على منتجاتهم في مجال تنسيق وبيع الزهور وزراعة وتأثيث وصيانة الحدائق المنزلية وتركيب أنظمة الري الحديثة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل والشركات المتخصصة في مجالات ذات العلاقة بالتشجير وغطاء نباتي للحدائق وأنظمة الري والأسمدة والبذور .


و افاد م. ابراهيم الخليل أن  المهرجان الذي يستمر حتى ١٥ يناير الجاري يهدف إلى توعية الزوار بأهمية المحافظة على البيئة وزرع ثقافة المحافظة على الغطاء النباتي ومنع الاحتطاب ودور الوزارة في دعم الاستدامة البيئية والعناية بالحدائق والمتنزهات والمرافق العامة وتعزيز السلوكيات الجيدة للحد من تدهور البيئة والعمل على تنميتها.


وبين أن المهرجان في نسخته هذا العام يتزين بأكبر خريطة للمملكة من الزهور استخدم في تكوينها أكثر من 500 ألف زهرة .

وذكر  أن المهرجان يشارك فيه سبع جهات حكومية هي: محافظة الأحساء، ووزارة الصحة، والمؤسسة العامة للري، والدفاع المدني، والتجمع الصحي بالأحساء، وبنك التنمية الاجتماعية وجامعة الملك فيصل.


وقد شهد  الافتتاح توافد وتفاعل عدد من الزوار للكرنفال مع أخذ الإحترزات الوقاية والمحافظة على التباعد بين مرتادي كرنفال الزهور الثاني ،وقد ألتقطت بعد الصور التذكارية بهذه المناسبة ولخريطة المملكة.



مكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة بالاحساء