في ورشة عمل بهيئة الصحفيين بحائل   الجنيدي .. الإعلام يتصدى للجرائم ضد أمن المملكة و للنقد البناء حدود في ورشة عمل بهيئة الصحفيين بحائل   الجنيدي .. الإعلام يتصدى للجرائم ضد أمن المملكة و للنقد البناء حدود في ورشة عمل بهيئة الصحفيين بحائل   الجنيدي .. الإعلام يتصدى للجرائم ضد أمن المملكة و للنقد البناء حدود

في ورشة عمل بهيئة الصحفيين بحائل 

الجنيدي .. الإعلام يتصدى للجرائم ضد أمن المملكة و للنقد البناء حدود

اللجنة الإعلامية : حائل

نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل مساء أمس الأربعاء ورشة عمل  بعنوان " المهارات القانونية في صياغة الخبر الصحفي " عبر برنامج الزوم ، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء يوم الثلاثاء 6 يوليو 2021 م ولمدة 120 دقيقة ، قدمها المحامي الاستاذ عمر بن عقيل الجنيدي. 


وافتتحت الورشة بعدد من المحاور أهمها : دور الإعلام في المجتمع ، والجرائم الإعلامية المتعلقة بأمن البلاد ، بالإضافة إلى المحاذير للموظف الحكومي في الإعلام ، والحدود النظامية في النقد البنّاء . 


وتطرق "الجنيدي"- في ورشته التدريبية- لكثير من الأمور التي يتداولها نشطاء التواصل الإجتماعي غير مبالين بالأضرار التي تلحق بهم نظير نشرهم وإرسالهم لهذه الأخبار وتداولها بين أوساط المجتمع مما له التأثير على المرسل أو على أمن واستقرار البلاد وضرورة أخذ الحيطة و الحذر والأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم المساس بالشخصيات أو المغردين بقصد أوبغير قصد.


كما حذر "الجنيدي" من خطورة التصوير المتعلق بالأفراد مؤكدا على ضرورة الإلتزام بالقوانين والأنظمة حال وجودها داخل منشأة خاصة أو عامة . 


وشهدت الورشة حضور عدد كبير من النشطاء في وسائل التواصل الإجتماعي وعدد من الإعلاميين والمصورين والمهتمين . 


كما تم توزيع الشهادات من خلال موقع هيئة الصحفيين السعوديين مباشرة بعد انتهاء الورشة .


وفي ختام الورشة التدريبية شكر الأستاذ عبداللطيف سالم المساوي مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل  المحامي عمر الجنيدي على ما قدمه في هذه الورشة، والتي حملت في طياتها الكثير من الأمور الهامة لناشطي وممارسي الإعلام بشكل عام .