«الصحافة .. بين المؤسسة والفرد» ورشة عمل إفتراضية ينظمها فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن

حفرالباطن ـ  هيئة الصحفيين



نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين في محافظة حفرالباطن ورشة عمل افتراضية بعنوان «الصحافة .. بين المؤسسة والفرد »، قدمها الكاتب والصحفي فواز عزيز، وأدار الحوار عضو هيئة الصحفيين نايف الشريهي.

 

ثم تناول الكاتب في الورشة تاريخ المتغيرات في عالم الصحافة، التي مرت بمراحل تحول كثيرة تغير فيها الكثير من شكل العمل الصحفي، حيث كانت البدايات صحافة أفراد ثم تحولت إلى صحافة مؤسسات ومن ثم عادت صحافة الأفراد، وبحسب "فواز عزيز" يرجع ذلك إلى التطورات التقنية التي تستغلها الصحافة في تقديم المحتوى الإعلامي مضيفا : نحتاج أن نستغل تطوراتها الحديثة والمتسارعة في تطوير المهنة والتجديد في منتجها. 


وأوضح : إن فهم التحولات أمرٌ مهم لتطوير مهنة الصحافة، لتبقى عملاً احترافياً إبداعياً بمهنية ثابتة وبقوالب متجددة، لتنتصر مهنة المتاعب في كسب الجمهور.


كما قدم المدرب فواز عزيز شكره وتقديره لهيئة الصحفيين السعوديين على الجهود التي يبذلونها للارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي من خلال تقديم العديد من البرامج النوعية والمميزة. 



من جانبه أوضح مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين في حفرالباطن سلمان الشمري "أن فرع الهيئة بحفرالباطن يعمل بشكل تكاملي مع الفروع ليجسد دور الهيئة في تطوير العمل الإعلامي ورفع الوعي لدى الشباب بما يساهم في تنمية قدراتهم وصقل مواهبهم في المجال الإعلامي مما يجعلهم قادرين على العمل في منظومات إعلامية متكاملة ومطلعين على أساليب التغطية الإعلامية المتنوعة في المجال الإعلامي، عبر إقامة الدورات والندوات والبرامج الفعالة والزيارات الميدانية ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات الإعلامية بمهنية وشفافية".