قسم الإعلام بجامعة طيبة يزور هيئة الصحفيين بالرياض قسم الإعلام بجامعة طيبة يزور هيئة الصحفيين بالرياض قسم الإعلام بجامعة طيبة يزور هيئة الصحفيين بالرياض قسم الإعلام بجامعة طيبة يزور هيئة الصحفيين بالرياض قسم الإعلام بجامعة طيبة يزور هيئة الصحفيين بالرياض قسم الإعلام بجامعة طيبة يزور هيئة الصحفيين بالرياض قسم الإعلام بجامعة طيبة يزور هيئة الصحفيين بالرياض قسم الإعلام بجامعة طيبة يزور هيئة الصحفيين بالرياض

قسم الإعلام بجامعة طيبة يزور هيئة الصحفيين بالرياض

الرياض: المركز الإعلامي:

زار مقر هيئة الصحفيين السعوديين بحي الصحافة بالرياض وفداً من قسم الإتصال والإعلام بجامعة طيبة بالمدينة المنورة، والتقى الوفد برئيس مجلس إدارة الهيئة الأستاذ خالد بن حمد المالك، ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة د. فهد بن حسن  العقران وعضو مجلس إدارة الهيئة الأستاذ عبدالوهاب بن محمد الفايز، وأمين عام الهيئة د. عبدالله ين عبدالرحمن الجحلان، والوفد بإشراف د. عيسى القايدي - رئيس قسم الاتصال والإعلام، ود. الطيب الصادق - رئيس الأنشطة، ود. يسرا محمود صبيح - نائب رئيس لجنة الأنشطة، وعدد من الطالبات اللاتي حققن تفوقاً على المستوى العربي في عدد من الممارسات الإعلامية منها حصولهن على تقييم أفضل مجلة من بين عدد ٤٨ متقدماً للمنافسة على ذلك، وكذلك أفضل موقع، ومشاركتهن في هذه الزيارة التي تشمل أيضا قطاعات إعلامية أخرى هو تكريم للطالبات الفائزات، إلى جانب الاطلاع على التجارب والخبرات في مجالات الممارسة الإعلامية.

وقد رحب الأستاذ المالك بالوفد وأبدى استعداد الهيئة من خلال المركز الرئيسي أو فرع الهيئة بالمدينة المنورة للتعاون مع قسم الاتصال والاعلام، للمزج بين الدراسة النظرية والممارسة العملية، وإبداء الرأي فيما يتعلق بمفردات المناهج، وكذلك قبول المتدربين والمتدربات للتدريب العملي.

وأثنى الدكتور فهد العقران على فكرة خروج قسم الاتصال والاعلام من أسوار الجامعة والتواصل مع القطاعات الإعلامية التي تمارس المهنة والاستفادة من العمل الميداني والتجارب المهنية الميدانية، وإقامة علاقة جيدة مع هذه القطاعات، وتمنى أن يسهم القسم في تخريج كفاءات لديها التمكن في الجانب العلمي، ولديها الدراية بالممارسة الإعلامية..

وأشار الأستاذ الفايز إلى أن دور قسم الاتصال والإعلام، تغذية المهنة، والتدريب في المؤسسات الإعلامية للوصول إلى مرحلة النضج الإعلامي.

وجرى خلال اللقاء طرح عدد من التساؤلات تتعلق بالممارسة المهنية وبعض الضوابط والإجراءات الخاصة بممارسة المهنة، ومجالات العمل لخريجي وخريجات الاعلام، وآفاق التعاون بين الهيئة وقسم الاتصال والاعلام.

وشكر الدكتور القايدي وزملائه هيئة الصحفيين على إتاحة الفرصة لهم وللطالبات في زيارة الهيئة، والحوار حول عدد من الجوانب الإعلامية التي سيستفيد منها المشاركين في هذه الزيارة