فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن ينفذ ورشة عمل فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن ينفذ ورشة عمل فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن ينفذ ورشة عمل فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن ينفذ ورشة عمل



بمشاركة أكثر من «40» متدرباً ومتدربة

فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن ينفذ ورشة عمل "مهارات الكتابة الصحفية"


حفرالباطن ـ هيئة الصحفيين


نفذت فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحفرالباطن ورشة عمل بعنوان «مهارات الكتابة الصحفية» قدمها عضو هيئة التدريس بجامعة حفرالباطن الدكتور شلاش الضبعان وذلك بحضور أكثر من 40 متدرب ومتدربة على مسرح الغرفة التجارية.


وتناولت محاور الورشة التعريف بمفهوم الكتابة الصحفية ومعرفة الأشكال الصحفية من خبر صحفي وتقرير وتحقيق ومقال، والقدرة على بناء المواد الصحفية، وكيفية الحصول على الأفكار وخطوات الكتابة الصحفية والتعرف على أخلاقيات العمل الصحفي.


وتضمنت الورشة تطبيق عملي لكتابة خبر ومقال صحفي شارك فيها المتدربين وتم مناقشة نقاط الدقة والايجاز وشرح المفاهيم والمصطلحات والإملاء وغيرها من العناصر ومعايير تقييم الخبر والمقال الصحفي من حيث الأهمية.


وأعرب "الضبعان" عن شكره وتقديره لفرع هيئة الصحفيين بفرع حفرالباطن على جهودهم في تنفيذ برامج تدريبية في المجال الإعلامي واسهامهم بفعالية في رفع كفاءة الإعلاميين بالمحافظة.


وفي ختام الورشة، قال مدير فرع هيئة صحفيين حفرالباطن سلمان الشمري "أن الهيئة تحرص على إقامة الورش الإعلامية والدورات التدريبية لمواكبة التطورات السريعة الحاصلة على المشهد الإعلامي لتنمية مهارات الصحفيين، من خلال البرامج التي يقدمها الفرع".