استعراض صناعة المحتوى الإبداعي بالموبايل بهيئة الصحفيين بمكة استعراض صناعة المحتوى الإبداعي بالموبايل بهيئة الصحفيين بمكة


مكة المكرمة: هيئة الصحفيين
أقام فرع ‫هيئة الصحفيين السعوديين‬ بمكة المكرمة‬ أمس الأول، دورة "مهارات صناعة المحتوى بالموبايل" بالتعاون مع جمعية صناعة الفعاليات الاحترافية عبر منصة زوم ، قدّمها المدرب واستاذ الصحافة الالكترونية مهند النعيمي بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين وقدّم " النعيمي " تعريفًا بصحافة الموبايل وارتباطها بالإعلام الجديد وخصائص هذه الصحافة والمزايا التي تحققها للمستخدم . فيما قدّم عرضًا مرئيًا أوضح فيه الإيجابيات ومعالجة السلبيات للمحتوى عبر الموبايل وسط تفاعل ومشاركة الحضور . كما استعرضت الدورة خطوات صناعة المحتوى الإبداعي عبر الموبايل ، وأهم التطبيقات والمنصات لصناعة المحتوى ، ومهارات التصوير الإبداعي عبر الهاتف الذكي والتقاط الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي ، والأخطاء الشائعة في صناعة المحتوى. وشدّد النعيمي على أهمية وجود الهدف من المحتوى لقياس العمل والمواصلة في التحسين والتطوير .
وأكد مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمكة المكرمة الأستاذ فهد الإحيوي أن الدورة تأتي ضمن مناشط الفرع المختلفة بهدف الارتقاء وتجويد العمل الإعلامي وتطوير العاملين فيه ، في ظل ما يشهده العمل الإعلامي من تطوّر مستمر باستخدام وسائل التقنية المختلفة وآخر ما وصلت إليه من إمكانيات ، مشيدًا بما تمّ تقديمه عبر مقدّم الدورة ونال استحسان وتفاعل الحضور.