فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة المدينة يحتفي بمنسوبيه بالعيد السعيد


المدينة المنورة - المركز الإعلامي

بتوجيه كريم من مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ عماد الصاعدي أقيم حفل المعايدة السنوي بمناسبة عيد الفطر المبارك لمنسوبي الهيئة.

حيث تم اختيار وقف مزرعة أحمد عمر بساطي (البساطية) لما يحظى به من مكانة تاريخية وعلمية، والتعريف ببئر العماليق الذي يمتد عمره نحو ٢٥٠٠ عام، والحديقة القرآنية التي تحوي جميع النباتات الواردة في القرآن الكريم والمستخدمة في الطب النبوي، والخزنة البساطية التي تضم ٣٠٠٠ مخطوط و١٠٠٠ مطبوع حجري؛ ليتسنى للضيوف الكرام التعرف على معلم من معالم المدينة المنورة في أجواء من التعارف والتآلف والاستزادة المعرفية بأهمية المكان التاريخية.

وشهد الحفل حضور نخبة من الإعلاميين والمثقفين وطلاب الإعلام والحقوق.

ومن جانبه تكرم الأستاذ عمر بساطي والأستاذ بكر بساطي بالترحيب بالضيوف الأكارم والتفضل بشرح موجز عن تاريخ وقف مزرعة البساطية عبر القرون الماضية وما تحويه من معالم وآثار.

ومن جانبه تقدم مدير الفرع بشكره وتقديره لناظري الوقف وما قدماه من حفاوة وتقدير في احتضان حفل المعايدة، مشيداً بجهود الوقف واهتمامه بهذا الإرث التاريخي العريق، مثمناً اهتمام حكومتنا الرشيدة في المواقع التاريخية تحت إشراف من هيئة تطوير المدينة المنورة ممثلة في سمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بما يحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠

مختتماً شكره وعرفانه للحضور الكريم، وكافة لجان الفرع المشاركة في إنجاح الحفل.