هيئة الصحفيين بحفرالباطن تٌعرف بـ هيئة الصحفيين بحفرالباطن تٌعرف بـ هيئة الصحفيين بحفرالباطن تٌعرف بـ هيئة الصحفيين بحفرالباطن تٌعرف بـ هيئة الصحفيين بحفرالباطن تٌعرف بـ هيئة الصحفيين بحفرالباطن تٌعرف بـ هيئة الصحفيين بحفرالباطن تٌعرف بـ هيئة الصحفيين بحفرالباطن تٌعرف بـ

عبر ورشة عمل حضرها 70 متدرب ومتدربة

هيئة الصحفيين بحفرالباطن تٌعرف بـ "ضوابط النشر الإلكتروني"

 

حفرالباطن - هيئة الصحفيين

 

 

اقام فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن ورشة عمل بعنوان "ضوابط النشر الإلكتروني" قدمها المستشار القانوني وعضو الجمعية السعودية للمحامين المحامي ثامر بن ساري العنزي، بحضور ومشاركة 70 متدرباً ومتدربة على مسرح غرفة حفرالباطن.

 

 وفي بداية الورشة عَرف العنزي بأشكال النشر الإلكتروني وأنواعه وأبرز المخالفات التي يقع فيها الناشر وتطرق إلى الجرائم المعلوماتية وما يندرج تحتها من مخالفات وجهات الضبط والتحقيق والمحاكمة في الجرائم المعلوماتية.

 

مبينا أن أكثر المخالفات التي يقع فيها الناشرون هي التشهير سواء بالأشخاص او الجهات والاختراقات ونشر الوثائق وهذا يقع في كثير من الأحيان بسبب الجهل بمعرفة ضوابط النشر الإلكتروني.

وأوضح مدير فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن، سلمان الشمري "أن الورشة تهدف إلى تعريف المشاركين بالأساليب الصحيحة للنشر الالكتروني وعدم الوقوع في الأخطاء التي تعرضهم للمسألة القانونية.

 

وفي ختام الورشة قدم "الشمري" شكره للمحامي ثامر العنزي وللمشاركين في الورشة على حضورهم وتفاعلهم مؤكداً أن فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن يحرص على تقديم البرامج النوعية والدورات التخصصية التي تثري العمل الإعلامي وتطوره في المحافظة.