فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل ينظّم ورشة عمل “فن التصوير الاحترافي” فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل ينظّم ورشة عمل “فن التصوير الاحترافي” فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل ينظّم ورشة عمل “فن التصوير الاحترافي” فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل ينظّم ورشة عمل “فن التصوير الاحترافي” فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل ينظّم ورشة عمل “فن التصوير الاحترافي” فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل ينظّم ورشة عمل “فن التصوير الاحترافي”

المركز الإعلامي

نظّم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل يوم الإثنين الموافق ١٤٤٣/١٠/١٤هـ، ورشة عمل بعنوان "فن التصوير الاحترافي" قدمتها المدربة مرام بنت حامد الغفيلي، بحضور مدير الفرع الأستاذ عبد اللطيف المساوي ومندوب المحافظة الأستاذ مرجي بن محمد الحايطي وممثل رئيس البلدية الدكتور بندر بن عبد الله الحايطي ، ومندوب شرطة محافظة الحائط الرقيب وليد بن خلف الحايطي وذلك في ديوانية الجواخين بمحافظة الحائط. 


وأوضح مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحائل الأستاذ عبد اللطيف المساوي بكلمته التي ألقاها خلال افتتاح الورشة بأن استراتيجية الفرع الخاصة بمحافظة الحائط تشمل على العديد من البرامج وورش العمل التي تهدف إلى تطوير وتدريب أبناء وبنات المحافظة، ومن ضمنها هذه الورشة والتي تعتبر ثالث البرامج المقدمة من فرع الهيئة في المحافظة. 

وفي نهاية كلمته، أعرب عن شكره للأستاذ "عيد بن ناصر الحايطي"الراعي الرسمي لورشة "فن التصوير الاحترافي" وللأستاذة "فاطمة العمران" لجهودها في التنظيم ولأهالي محافظة الحائط. 


عقب ذلك تناولت "الغفيلي" عددًا من المحاور في الورشة كمفهوم التصوير الفوتوغرافي، وأنواعه، كذلك أساسيات وتقنيات التصـــــوير الفوتوغرافي. 


وأكدت "الغفيلي" أن للصورة الناجحة عدّة عناصر تساعد على تحسين الأداء في التصوير، وتمنح القدرة على تقييم الصورة كالفكرة وزاوية الالتقاط والإضاءة وأخيرًا التركيز، مبيّنة أن فنيّة الصورة تظهر من خلال حسن اختيار الخلفيّة المناسبة لموضوع الصورة، وكلما كانت الخلفيّة أكثر بساطة وأقل ازدحامًا بالتفاصيل زاد التركيز على موضوع الصورة وظهرت جماليّته. 

 

وشاركت "الغفيلي" درسًا عمليًا مع بعض الحضور للتعرّف على الكاميرا ومكوناتها والعدسات المستخدمة للتصوير، والتقاط بعض الصور، موضحة بأنه عند تصوير الأشخاص يفضّل أن يكون هناك اتصال مباشر بين العين والكاميرا وأن يكون على مستوى العينين عند التقاط الصورة. 

 

إثر ذلك كرّم مدير هيئة الصحفيين الأستاذ عبد اللطيف المساوي المدربة "مرام بنت حامد الغفيلي" والأستاذ "عيد بن ناصر الحايطي" الراعي الرسمي للورشة بتقديم الدروع التقديرية، مشيدًا بتفاعل وحرص أهالي محافظة الحائط على المشاركة وابراز المحافظة في جميع المجالات.