المدينة المنورة - المركز الإعلامي

انطلقت باكورة الدورات التدريبية للمرحلة الثالثة من الخطة التنفيذية للفرع ضمن خطة برامجه وفعالياته ودوراته التي ينفذها بالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية بلقاء تعريفي قدمه محلل الاتصال الاستراتيجي الأستاذ أحمد الصلال بعنوان "مقدمة في الملكية الفكرية" عبر تطبيق الزووم. 

وتم خلال اللقاء استعراض الحقوق التي تحمي الفكر والإبداع الإنساني، معرجاً على الجانب التاريخي لصدور نظام العلامات الفارقة عام 1358هـ  مروراً بانضمام المملكة إلى المنظمة العالمية WIPO حتى صدور الأمر السامي رقم (17103) بتعديل الارتباط التنظيمي وتعيين رئيس مجلس الإدارة عام 1442هـ.

كما تناول الصلال شرحاً عن العلامات التجارية وحقوق المؤلف وبراءات الاختراع، ضارباً لمثالين يعتبران من أبرز ما يستخدمه المواطن في حياته اليومية، القهوة السعودية التي ترتبط بالإرث الثقافي للمملكة عبر القرون الماضية والتي طالما اعتاد عليها الكثيرون وأبدع في صنعها وتطويرها شبابنا في هذه الأيام وها نحن في عام القهوة السعودية ونشاهد العديد من العلامات التجارية لأصناف متباينة من القهوة. 

منتقلاً من الموروث الثقافي إلى الحضارة والتقنية الحديثة فجهاز الجوال الذي أصبح من ضروريات الحياة التي لا يُستغنى عنها، فهناك حقوق المؤلف وبراءة اختراع وشعار للشركة الصانعة.