هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الأول بمحاضرة الإعلام السياحي ويوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإعلام السياحي. هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الأول بمحاضرة الإعلام السياحي ويوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإعلام السياحي. هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الأول بمحاضرة الإعلام السياحي ويوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإعلام السياحي. هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الأول بمحاضرة الإعلام السياحي ويوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإعلام السياحي. هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الأول بمحاضرة الإعلام السياحي ويوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإعلام السياحي. هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الأول بمحاضرة الإعلام السياحي ويوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإعلام السياحي. هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الأول بمحاضرة الإعلام السياحي ويوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإعلام السياحي. هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الأول بمحاضرة الإعلام السياحي ويوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإعلام السياحي.

هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الأول بمحاضرة الإعلام السياحي ويوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الإعلام السياحي.

آبها- المركز الاعلامي :

نظم فرع هيئة الصحفيين بعسير محاضرة مساء الأربعاء 31 اغسطس 2022م بعنوان: "الإعلام السياحي وتنمية السياحة وفق استراتيجية منطقة عسير" ضمن الصالون الإعلامي الأول، قدمها رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلام السياحي خالد آل دغيم، وأدارها الإعلامي مذيع قناة الإخبارية عبد الله بن حسين بن شهران وحضرها عدد. من إعلامي وإعلاميات منطقة عسير ومن المهتمين بالقرى التراثية وبعض المستثمرين والمهتمين بالشأن السياحي.

وتطرق المحاضر إلى بواكير التسويق والترويج لصناعة السياحة في عسير قبل خمسين عاماً.

وشهدت الورشة الإعلامية ال

الحديث عن انطلاقة السياحة في عسير كصناعة وتطورت هذه الصناعة وتفاعل معها مواطنو عسير في أبها ومحافظات عسير.

وقال المحاضر أن  السياحة في منطقة عسير تركز على السياحة البيئية والتسوق وسياحة الأعمال وسياحة المواقع الأثرية والقرى التراثية...

وعن الإستراتيجية تحدث آل دغيم عن مرتكزات رئيسة أهمها الميزة التنافسية لعسير، وما يتطلع إليه طموح قادتنا بأن تكون المصيف الأول، والمكان الذي يَرْتَحِل إليه للاستجمام وقضاء إجازة هانئة، وسينتظم عقد اللؤلؤ لميزها التنافسية بوجود إستراتيجية سيكون نتاج تنفيذها مذهلاً، خصوصا أنها انطلقت من قيم وطن أصيلة ذات ثقافة وتراث مميز، ستشكل نقلة نوعية في تاريخ المنطقة للوصول إلى تميز نوعي.

وركزت الخطة على البحث عن التميز النسبية لمنطقة عسير ونقاط القوة، مثل جمال المناظر الطبيعية الخلابة والبيئة المتنوعة والتراث الثقافي والتقاليد الراسخة إضافة إلى قوة وترابط المجتمع.

بعد ذلك فتح باب النقاش بين المحاضر والحضور من الجنسين ثم ألقى مدير فرع هيئة الصحفيين بعسير مرعي عسيري كلمة رحب فيها بالحضور والحاضرات واستطرق إلي البدايات الأولى لانطلاقة السياحة بمنطقة عسير وأشاد بمضمون المحاضرة وطريفة تقديمها من المحاضر خالد الدغيم وحسن الإدارة من الإعلامي عبد الله بن شهران  بعدها تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين فرع هيئة الصحفيين بمنطقة عسير وجمعية الإعلام السياحي وقعها عن الهيئة مرعي عسيري وعن الجمعية خالد آل دغيم وتم تكريم المحاضر ومدير الحوار  عبد الله بن شهران والمستضيف للمحاضرة الأستاذ 

عوض بن غانم.

ساهم في التكريم بعض الحضور والحاضرات.